أهم الأنباء

ترامب: لا خيار لنا سوى القضاء على داعش

ترامب: لا خيار لنا سوى القضاء على داعش

أشاد الرئيس دونالد ترامب السبت لدى زيارته لمقر وكالة الاستخبارات المركزية CIA بالجهود التي بذلتها الوكالة لحماية أمن الأميركيين، متعهدا بتقديم الدعم لها.

وأعرب عن اعتقاده بأن العديد من العاملين في الجيش والاستخبارات صوتوا لحملته الانتخابية.

وأكد أن الولايات المتحدة تخوض حربا طويلة ضد الإرهاب، “ولا خيار لنا سوى القضاء على داعش واستئصال الإرهاب الإسلامي المتطرف، الذي يجب أن يختفي من على وجه الأرض لأنه يمثل مستوى من الشر لم نره في السابق”.

وأعرب ترامب عن ثقته في كفاءة مرشحيه للمناصب الأمنية وقدرتهم على الحفاظ على أمن البلاد في الداخل والخارج.

ووصف العديد من وسائل الإعلام بـ”عدم النزاهة ” في تقديرها لأعداد من حضروا تنصيبه، قائلا إن حوالى مليون شخص حضروا هذا الحدث وليس أقل من ذلك بكثير كما زعمت منصات إعلامية.

تحديث 20:30 ت.غ

يتوجه الرئيس دونالد ترامب إلى مقر وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) السبت، في زيارة تكتسي أهمية نظرا لطبيعة العلاقة المتوترة بين أجهزة الاستخبارات الأميركية والرئيس الجديد.

ولأن ما سماه ترامب استئصال الإرهاب الإسلامي المتطرف يعتبر أحد تلك الوعود التي قطعها بالنسبة لسياسته الخارجية، قرر زيارة أحد أهم أجهزته الأمنية في أول يوم كامل له كرئيس للولايات المتحدة.

ورغم أهمية ملف الإرهاب في أجندة ترامب، إلا أن خلافاته مع أجهزة الاستخبارات الأميركية في شؤون مختلفة تطغى على زيارته للوكالة الواقعة في لانغلي بولاية فرجينيا.

وكان ترامب على خلاف مع وكالات الاستخبارات الأميركية بشأن ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر بالتدخل في الانتخابات الأميركية، بالإضافة إلى التسريبات المتعلقة بملف لا أساس له، أعدته شركة أمنية خاصة يشير إلى أن لدى موسكو معلومات تنال من سمعة الرئيس الأميركي الجديد.

وكان ترامب قد شكك فيما خلصت إليه وكالة CIA بشأن تورط روسيا في اختراق إلكتروني كان له أثر على الانتخابات الأميركية، قبل أن يعود لاحقا ويقبل بالأمر.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صله