أهم الأنباء

إستمرار فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك “زايد 2”

إستمرار فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك “زايد 2”

واصلت القوات المسلحة المصرية والإماراتية تنفيذ فعاليات التدريب المشترك “زايد 2” والذى تشارك به عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين والذى يأتى ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة وفى إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين ويستمر حتى نهاية مارس الجارى .
شملت المراحل الأولى من التدريب العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين وتنفيذ العديد من الأنشطة العملية تم التخطيط والإعداد لها وفقاً لبرنامج التدريب المعد من الجانبين كما تم تنفيذ طوابير التدريب التكتيكي والرمايات التقليدية وغير التقليدية بإستخدام الذخيرة الحية لمختلف الأسلحة ومن أوضاع الرمي المختلفة والتدريب على المهارات الأساسية فى الميدان وأعمال الإستطلاع وإستغلال طبيعة الأرض .
كما نفذت القوات المشاركة من الجانبين عدداً من الطلعات الجوية وتشكيلات الإبحار نهاراً وليلاً بجانب عدد من الأنشطة التدريبية لجميع العناصر التخصصية المشاركة فى التدريب .
وأكدت المرحلة تميز جميع العناصر المشاركة لدرجة أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ وتناغم وتنظيم خلال تنفيذها الأعمال القتالية المختلفة بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانات بشرية وفنية وإستعداد قتالي عالي لمجابهة أية مخاطر قد تواجه المنطقة وتهدد أمن وإستقرار الدولتين الشقيقتين .

مقالات ذات صله