أهم الأنباء

فصل حكم كرة أعلن تصويته ضد أردوغان في الاستفتاء

فصل حكم كرة أعلن تصويته ضد أردوغان في الاستفتاء

أصدرت محكمة تركية قرارا بفصل حكم كرة القدم إلكار شاهين بعد إعلانه على مواقع التواصل الاجتماعي تصويته بـ”لا” في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي ستحول البلاد إلى النظام الرئاسي.
وزعمت المحكمة في حيثيات القرار أن الحكم إلكار شاهين الذي يمارس مهامه في مدينة سينوب شمال تركيا منذ ثلاث سنوات، نشر منشورات سياسية على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن فيه أنه سيصوت بـ”لا” في الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية المقرر في 16 أبريل المقبل.
وبحسب الخبر المنشور على موقع”Sendika.org“، فإن إلكار شاهين، تلقى خطابا رسميا بفصله من عمله بقرار من رئيس مجلس إدارة هيئة تحكيم كرة القدم يوسف نام أوغلو.
وقال شاهين في تصريحاته للموقع: “إن إعلان رئيس اتحاد كرة القدم يلدريم دمير أوران تصويته بـ”نعم” لا يعد جريمة، بينما يعتبر إعلاني التصويت بـ” لا” جريمة تستوجب الفصل من عملي. لكن كان من الممكن أن يكرموني ويعطوني جوائز إذا كنت قد اعلنت أنني سأصوت بنعم . أنا أدعم رأيي إلى النهاية… أقول مرارا وتكرارا لا لا لا” للنظام الرئاسي.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية أصدرت في وقت سابق قرار اعتقال بحق س.ج حكم اللقاء المتهم في إطار التحقيقات التي تتولّاها النيابة العامة في إزمير (غرب تركيا) لتلقي القبض عليه في نهاية المباراة على خلفية صدور قرار باعتقاله في إطار تحقيقات حركة الخدمة التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا.
* المصدر: صحيفة الزمان التركية.

مقالات ذات صله