أهم الأنباء

حيلة حزب “البشير” لتسميم العلاقة مع القاهرة!!

حيلة حزب “البشير” لتسميم العلاقة مع القاهرة!!

انطلقت جميع أجهزة الدولة في السودان تلوك في أمر واحد لا غيره .. وهو “تأييد جمهورية مصر لتجديد واستمرار الحظر على السودان” .. جميع الأجهزة .. الخارجية والإعلام لا شاغل لهم سوى هذا الأمر ..
وكي نوضح الأمر جيدا:
أولا” لابد لنا أن نعرف .. ما هو القرار موضوع (الهرجله دي كلها) ؟؟؟
الإجابة : هو قرار مجلس الأمن رقم 1591 لسنة 2005 ..
طيب ..
تعالوا نشوف نص القرار رقم 1591 لسنة 2005
1) حظر الأسلحة :
يطلب إلى جميع الدول اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تزويد الكيانات العاملة في دارفور بالأسلحة والمواد ذات الصلة من جميع الأنواع، وأيضا بالتدريب والمساعدة التقنيين
تكفل جميع الدول أن أي بيع إلى السودان أو إمداد له بالأسلحة والأعتدة المتصلة بها التي لا يحظرها القراران 1591 (2005) و 1556 (2004) مقيّد بشرط تقديم ما يلزم من وثائق لتحديد المستخدم النهائي ، كيما يتسني للدول التأكد من أن عمليات البيع أو الإمداد تلك متماشية مع التدابير التي يفرضها هذان القراران.
2) حظر السفر :
يطلب إلى جميع الدول اتخاذ التدابير الضرورية لمنع الأشخاص الذين قررت اللجنة إدراجهم في قائمتها الموحدة لحظر السفر وتجميد الأصول على أساس المعايير الواردة في الفقرة 3 (ج) من القرار 1591 (2005) من دخول أراضيها أو عبورها.
3) تجميد الأصول :
يقرر أن تجمد جميع الدول الأموال والأصول المالية والموارد الاقتصادية التي يملكها أو يتحكم فيها الأشخاص والكيانات الذين تقرر اللجنة إدراجهم في القائمة الموحدة لحظر السفر وتجميد الأصول على أساس المعايير الواردة ف%D

مقالات ذات صله