أهم الأنباء

السيسي: مشروع تنمية غرب مصر يوفر آلاف فرص العمل

السيسي: مشروع تنمية غرب مصر يوفر آلاف  فرص العمل

أكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم الأربعاء، مع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لبحث عدد من المشروعات التنموية في نطاق محافظة مطروح.
وقال المتحدث الرئاسي إن محافظ مطروح عرض على الرئيس السيسي الموقف بالنسبة لدراسات تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر، وأوضح المحافظ أن المشروع يتضمن إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة صناعية ولوجستية، وميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
وأشاد الرئيس السيسي بالمشروع وما يوفره من آفاق تنموية جديدة، موجهاً بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع تمهيداً لوضعه حيز التنفيذ، بما في ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية. كما شدد الرئيس على ضرورة توفير أعلى قدرات التأمين للمركز الاقتصادي والسياحي العالمي. ونوه سيادته إلى أهمية مواصلة جهود تنمية وتطوير المناطق النائية والأكثر احتياجاً، مؤكداً ضرورة اتباع أعلى المواصفات وأحدث المعايير في التنفيذ، وتقديم نماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر للمواطنين فرص عمل جديدة ومستوى معيشياً متميزًا.
* القاهرة : الأربعاء 26 يوليو 2017م

مقالات ذات صله