أهم الأنباء

سكك حديد مصر: إحالة سائقي “واقعة المخدرات” للتحقيق

سكك حديد مصر: إحالة سائقي “واقعة المخدرات” للتحقيق

قرر اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية المصرية، إحالة عدد من سائقي القطارات للتحقيق ووقفهم عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيقات، وذلك بشأن فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر سلوكًا غير أخلاقي لهم.
وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء: “إنه فور علم رئيس هيئة السكة الحديدية بما أثير في مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير أخلاقي لبعض سائقي القطارات، قرر على الفور تحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطيًّا لحين انتهاء التحقيقات طبقًا لنص المادة 99من لائحة نظام العاملين بالهيئة”.
وأوضحت الهيئة أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم تصويره خلال يناير 2017، هو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك ويعمل في مناطق الصيانة والتجديدات وليس قطارًا محملًا بالركاب أو البضائع كما يتداول على المواقع، لافتة إلى أن جميع السائقين العاملين على القطارات يتم إخضاعهم للكشف الطبي بصفة دورية، بخلاف الكشف المفاجئ أثناء سيرهم بالقطارات للتأكد من تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه، مشيرة إلى أنه في حال ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل؛ حرصًا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.
وشدد البيان على أنه يعمل في هيئة السكك الحديدية حوالى 6آلاف سائق ومساعد سائق، وأن ما حدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدًّا من إجمالي عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة، مؤكدًا أنه يتم تدريب العاملين على أعلى مستوى وبأحدث التكنولوجيا المتقدمة بنظام المحاكاة؛ لرفع كفاءتهم فنيًّا.
كانت الموقع الإخيارية وصفحات التواصل الإجتماعي قد نشرت فيديو يرصد تعاطي سائقي القطارات للمخدرات على أنغام الموسيقى الشعبية داخل كابينة قطار.

مقالات ذات صله