أهم الأنباء

وقف “صبايا الخير”و”انفراد” شهرًا

وقف “صبايا الخير”و”انفراد” شهرًا

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الأربعاء، وقف برنامج “صح النوم”الذي يذاع على فضائيةLTC لمدة شهر، وإنذار بسحب الترخيص من بسبب ماتم بثه من مخالفات إعلامية، حيث وجه المذيع في إحدى الحلقات اتهامات بالفساد دون سند قانوني وبشكل عشوائي وتعميمي لمسؤولين ووزراء سابقين
وروج لشائعات اقتصادية على لسان طبيبة بالإضافة إلى اتهامات عديدة للحكومة، وذلك في حلقة واحدة بالبرنامج.
كما قرر المجلس وقف برنامج “صبايا الخير”لمدة شهر مع توجيه إنذار للقناة بعدم تكرار الجرائم الإعلامية، وتوجيه خطاب لنقابة الإعلاميين للتحقيق مع فريق العمل.
وقرر المجلس إيقاف برنامج “انفراد”المذاع على فضائية “العاصمة” لمدة شهر بناءً على ماحدث في حلقة تبادل فيها ضيوف الحلقة السب والقذف والاتهامات بالعمالة والخيانة وتوجيه الإهانة للشعب السعودي والعراقي والإيراني، كما خالفت الحلقة مواد الدستور والقانون بالدعوة للتمييز والتحريض على العنف ضد أحد الضيوف، كما أساءت الحلقة إلى مصلحة مصر مع هذه الدول.

ووجه المجلس إنذارًا لقناة العاصمة لعدم تكرار أي من المخالفات والجرائم الإعلامية، ومخاطبة نقابة الإعلاميين لإحالة فريق العمل كاملا للتحقيق.
وفيما بخص مخالفات برنامج “دودي شو”المذاع على قناة النهار والحلقة الخاصة بـ”السينجل مازر”، قرر المجلس إرسال خطاب للقناة لفت نظر للبرنامج لعدم تكرار الأخطاء، وكذلك لبرنامج “ثلاثة في واحد” والذي تقدمه شيماء سيف لأنه يحمل كلمات غير مقبولة.

مقالات ذات صله