أهم الأنباء

إخلاء سبيل الفريق الطبي المتهم بالتسبب في وفاة الراقصة غزل

إخلاء سبيل الفريق الطبي المتهم بالتسبب في وفاة الراقصة غزل

أمرت نيابة الهرم في محافظة الجيزة المصرية بإخلاء سبيل مدير مستشفى بمنطقة حدائق الأهرام و3 ممرضات بضمان وظيفتهم من سرايا النيابة، وإخلاء سبيل “أميرة.ع” طبيبة بالمستشفى بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال الذي تسبب في وفاة الراقصة “غزل” عقب إجرائها عملية جراحية لتنظيف الرحم بعد تعرضها للإجهاض.
واستمعت النيابة لأقوال والد الراقصة وزوجها، وأكدا أن “غزل”، كان متزوجة عرفيًا، إلا أن الجنين توفي في بطنها، وكان من الضروري إجراء عملية جراحية عاجلة لها، إلا أن حالتها الصحية تدهورت عقب العملية.
وقال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، إن المستشفى التي أجرت عملية الراقصة غزل، غير مرخص بها لإجراء أى عمليات، وهى مجرد مجمع عيادات، وليست مجهزة حتى “لشيل ضفر”، وغير صادر لها أي رخصة من وزارة الصحة على الإطلاق، موضحا أن الوزارة تحركت لإغلاق المركز الطبي.
وأكد محروس، فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة المحور، أن الراقصة كانت تجري عملية تنظيف لجدار الرحم، وسيتم تحويل مدير المستشفى للنيابة العامة والمجلس التأديبي في النقابة، ونفس الأمر للطبيب الذي أجرى العملية، وصاحب العيادات سيتخذ معه الإجراء ذاته.
وأوضح، أنهم كانوا يعملون بتصريحات من نقابة الأطباء فقط، مشيرا إلى أن هذا التصريح يعتبر خطوة من خطوات ترخيص المنشأة، والبعض يستغل هذا التصريح للعمل ويتحجج بإنهاء الإجراءات.

مقالات ذات صله