أهم الأنباء

“حماس” تعلن موافقتها على حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة

“حماس” تعلن موافقتها على حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة

أصدرت حركة”حماس” بيانا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد أعلنت فيه “حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً”.
وأعلنت “حماس” أيضا في بيانها “الموافقة على إجراء الانتخابات العامة” ، وقالت إنها “على استعداد لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 كافة”.
وقالت الحركة إن هذه الخطوة جاءت “استجابة للجهود المصرية الكريمة، والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية”.
وكان وفد “حماس” برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة الذي وصل قبل أسبوع إلى القاهرة، قد أجرى مباحثات مع مسئولين مصريين، في حين التقى وفد برئاسة القيادي في حركة فتح عزام الأحمد المسئولين المصريين  السبت.
يذكر أن “حماس” أعلنت عن تشكيل لجنتها الإدارية في مارس الماضي، وهو ما اعتبرته السلطة الفلسطينية مخالفة لاتفاق “الشاطئ” الذي بموجبه توصلت “فتح” و”حماس” لتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله.

مقالات ذات صله