أهم الأنباء

السيسي يطالب بتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة في قطاع النقل

السيسي يطالب بتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة في قطاع النقل

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، بزيارة عددًا من مشروعات الطرق الجديدة، شملت طريق “شبرا – بنها الحر”، ومحور روض الفرج، ومنطقة بوابات طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي، مرورًا بطريق الضبعة.
وتأتي زيارة الرئيس في إطار متابعة جهود تطوير قطاع الطرق والكباري، باعتباره قطاعاً محورياً يؤثر بشكل مباشر على مستوى حياة المواطنين، حيث ستساهم تلك المشروعات في تخفيف الازدحام المروري الذي تعانى منه شبكة الطرق، خاصة طريق “شبرا– بنها” الجديد الذي يصل طوله إلى 40 كم، والذي سيساهم في تخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى وطريق “شبرا– بنها” القديم، ويُعد أول طريق زراعي حر في مصر بدون أية تقاطعات مرورية.
وقد أشاد  الرئيس السيسي خلال الزيارة بجهود القائمين على تنفيذ تلك المشروعات في إطار البرنامج الزمني المحدد، ووفقاً لأحدث المعايير والمواصفات العالمية، وأكد سيادته أهمية مواصلة العمل على تطوير شبكة الطرق لتسهيل حركة وانتقال المواطنين، فضلاً عن أهميتها في دفع عملية التنمية. كما شدد  الرئيس على أهمية تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة في قطاع النقل، بما يساهم في تقليل الحوادث على الطرق وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل فورى وملموس.

مقالات ذات صله