أهم الأنباء

مدير حملة مشيرة خطاب: قطر لن تفوز بمنصب أمين عام اليونسكو

مدير حملة مشيرة خطاب: قطر لن تفوز بمنصب أمين عام اليونسكو

قال السفير محمد العرابي مدير حملة دعم السفيرة مشيرة خطاب لمنصب أمين عام منظمة اليونسكو، إن الوفد المصري في باريس سعيد للغاية بالنتيجة التي حققتها مرشحة مصر في الجولة الرابعة من الانتخابات، والتي جرت مساء الخميس، وحصدت فيها خطاب 18 صوتًا بزيادة 5 أصوات عن الجولة السابقة.
وأكد العرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلام تاني، المذاع عبر فضائية دريم، مساء الخميس، إن الوفد المصري بذل جهودًا كبيرة خلال طوال فترة الانتخابات أثناء وجوده في مقر منظمة اليونسكو في باريس، وأضاف: سعداء بالنتيجة التي توصلنا إليها نتيجة للجهد الكبير بالنسبة للضغوط الكبيرة التي نعيش فيها والحرب الشعواء الموجودة هنا في باريس من أجل الانتخابات.
وأوضح أنه سيتم إعادة انتخاب بين مرشحة مصر ومرشحة فرنسا بعد تعادلهما في الأصوات بالجولة الرابعة بحصول كل منهما على 18 صوتًا خلف مرشح قطر الحاصل على 22 صوتًا، وذلك في تمام الساعة الثانية والنصف يوم الجمعة، لتحديد واحد منها للدخول في جولة نهائية مع مرشح قطر، مؤكدًا أن قطر ستخسر السباق في النهاية ولن تفوز بمنصب أمين عام منظمة اليونسكو.
وتابع: إذا فازت مرشحة مصر أو فرنسا ففي الحالتين ستخسر قطر في الجولة النهائية، وحصولها على المركز الأول في الجولات الماضية ليس مشكلة، وقطر لن تحصل على أكثر مما حصلت عليه والأمور منتهية بالنسبة لها.

مقالات ذات صله