أهم الأنباء

أحمد موسى يتحدى قرار نقابة اﻹعلاميين ويظهر على الهواء والقناة تعتذر

أحمد موسى يتحدى قرار نقابة اﻹعلاميين ويظهر على الهواء والقناة تعتذر

قال الإعلامي أحمد موسى: “إن الخطأ وارد فى إذاعته لتسريبات حول حادث الواحات الإرهابي، ولكنه لا يمكن أن يكون مقصودا”، جاء هذا خلال ظهوره فى برنامجه على مسئوليتي على قناة صدى البلد، مساء اﻹثني، ، رغم قرار وقف عرض البرنامج الذي أصدرته اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين المصريين.
ونشب خلاف بين نقابة الإعلاميين، وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن قرار بوقف الإعلامى أحمد موسى عن العمل، بسبب التجاوزات والخروقات التي حدثت خلال برنامجه في حلقة أمس بشأن حادث الواحات الإرهابي، حيث بدأ الخلاف عندما ذكر وكيل نقابة الإعلاميين، أن هناك اتجاهًا لوقف أحمد موسى عن العمل بعد تجاوزاته بشأن حادث الواحات، الأمر الذي آثار غضب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، مؤكدًا على أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أي برنامج عبر أي فضائية.
وأصدر مجلس إدارة قنوات “صدي البلد”، اليوم الاثنين، بيانا أعرب فيه عن استنكاره واستيائه الشديدين، مما أذاعه برنامج “على مسئوليتي”من تسجيلات عارية من الصحة، ومجهولة المصدر.
وقدم مجلس اﻹدارة اﻹعتذار عن الخطأ غير المقصود وقال إنه كان لزاما علي مقدم البرنامج وفريق الإعداد الخاص به التحري عن صحة هذا التسجيل قبل إذاعته من خلال البرنامج، وأكد البيان أنه تمت إحالة الواقعة برمتها إلى المستشار القانوني للقناة للتحقيق فيها واتخاذ اللازم.

مقالات ذات صله