أهم الأنباء

مصر: التضامن الإجتماعي تعتمد إشهار مؤسسة إنجاز العربية للتنمية والتطوير

مصر: التضامن الإجتماعي تعتمد إشهار مؤسسة إنجاز العربية للتنمية والتطوير

أشهرت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، مؤسسة إنجاز العربية للتنمية والتطوير كمؤسسة أهلية مركزية على مستوى الجمهورية
حيث اعتمدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط الأستاذة فاطمة الخياط قرار القيد والذي حمل رقم 1612 لسنة 2017 م.
وصرح الكاتب الصحفي والإعلامي عرفه الدالي المؤسس ورئيس مجلس الأمناء أن مجلس أمناء المؤسسة يضم عدد من أبناء مصر بالخارج والداخل ، ويعمل على تنفيذ خطة عمل في مجالات المساعدات والخدمات الاجتماعية و الخدمات الثقافية والتعليمية والدينية (تعليمية – رياضية – سياحية) و رعاية الأسرة و الأمومة والطفولة و الخدمات والرعاية الصحية و التنمية الإقتصادية، بما يستهدف زيادة دخل الأسرة و اعانة ذوى الاحتياجات الخاصة وحماية البيئة والحفاظ عليها و التوعية بالحقوق الدستورية والقانونية. وتنمية الصداقة بين شعب جمهورية مصر العربية والشعوب الصديقة و تنظيم الأسرة.
وقالت الدكتورة جيهان جادو سفيرة مصر في المجلس الأوروبي للمواطنة وعضو مجلس الأمناء رئيس قطاع المرأة والطفل إن المؤسسة تساهم في النهوض بقضايا المرأة والطفل لأنهما الداعمين الأساسيين لتطوير أي مجتمع لما للمرأة من أهميه كبري في تربية النشأ كونها المجتمع أجمع، وأضافت: “سنركز على قضايا المرأة الاجتماعية وتوفير الأعمال الصغيرة والمشروعات المستدامة . بالإضافة إلي الاهتمام بالمرأة المعيلة والمطلقة لتوفير تكافل كريم لها وبناء الفتيات بعمل برامج توعيه خاصه في الصعيد والريف خاصة مشروع محو أمية الفتيات وكفالة الأطفال الأيتام الذين يرغبون في التعليم وغير القادرين علي تحمل تكاليف التعليم، وكذلك تنفيذ برامج تنميه قدرات الأطفال.
وأوضحت الدكتورة هناء عبد الحميد عضو هيئة تدريس بكلية التربية جامعة المنيا ، عضو مجلس الأمناء ورئيس قطاع التعليم والبحث والعلمي بأن فريق العمل سوف يساهم في النهوض بالعملية التعليمية من جميع الجوانب إيماناً بأن التعليم هو أساس تقدم الأمم وأصبح اقتصاد المعرفة الركيزة الأساسية في التنمية والتطوير، وخاصة أن التعليم يعتبر أحد مقومات التنمية المستدامة وضمانة أساسية لأمن الأمم الأمر الذي يتطلب تعليماً متطوراً يتسم بجودة عالية وفقاً لمعايير قياسية.
ويهدف القطاع إلى تقديم برامج تدريبية لتنمية الإبداع والابتكار واستخدام التكنولوجيا وبرامج توعوية لتنمية الثقافة والمواطنة العالمية وبرامج تدريبية للتنمية المستدامة ( البيئة- المجتمع- الاقتصاد) وبرامج التدريب على التعلم الذاتي المستمر ورفع شعار التعلم مدى الحياة. وبرامج تنمية اكتشاف المواهب ورعايتها تحت شعار “موهبتك أمانة” برامج تنمية مهارات البحث العلمي والخدمات العلمية والبحثية وغيرها من البرامج التي ستخدم العملية التعليمية .
وقال رئيس مجلس اﻷمناء إن المؤسسة سوف تطلق موقعها الالكتروني على الرابط www.injazalarabiya.org قريبًا ليكون منبرًا للتواصل مع الراغبين في الاستفادة من خدمات المؤسسة باﻹضافة إلى التواصل المباشر عبر مكاتبها وممثليها في العديد من المواقع.

مقالات ذات صله