أهم الأنباء

«السيسي»: القوات المسلحة المصرية، واحدة من أذرع الدولة في تنفيذ المشروعات

«السيسي»: القوات المسلحة المصرية، واحدة من أذرع الدولة في تنفيذ المشروعات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة تعتبر واحدة من أذرع الدولة في تنفيذ المشروعات بجانب الحكومة والقطاع الخاص، لإنجاز حجم الجهد المطلوب في وقت أسرع، وأضاف «السيسي»، خلال افتتاحه مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، السبت: «أرجو أن يعي الناس أن الدولة هي اللي بتعمل مش القوات المسلحة بس، لأنها تمثل الدولة»، مستطردًا: «هو الفريق صدفي صبحي، بيضع الفلوس في جيبه ولا إيه؟ قسمًا بالله مفيش مخلوق يقدر ياخد جنيه، ومفيش كلام من ده هنا في البلد، الجنيه براجل ميضعش كده، ومفيش حد بيمد إيده على حاجة».
وأوضح أن الجيش يساهم في خطة التنمية كذراع آخر للدولة لصالح التنمية في مصر، نتيجة حجم الجهد المطلوب من الحكومة والقطاع الخاص، مضيفًا أن الحكومة والقطاع الخاص بإمكانهما تلبية الغرض ولكن سيتم في وقت اكثر، لذلك تم الاستعانة بمحفز أكبر وتم إدخال القوات المسلحة في المشروعات التي تمس حياة المواطن.
وأشار إلى استهداف المشروعات توفير السلع بسعر مناسب للمواطن، لاسيما في ظل الزيادة السكانية التي ستؤدي إلى زيادة الطلب على السلع الأساسية.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة افتتاح أول إنتاج من الصوب الزراعية التي تنفذها الدولة.
وأضاف «السيسي»، خلال افتتاحه مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، السبت، أن الدولة تنفذ 20 ألف فدان من الصوب الزراعية وهو ما يكافئ 200 ألف فدان إنتاج، مؤكدًا أن المشروع سيكون وفقًا للمواصفات والمعايير.
وتابع: «فيه دول ظلت 20 سنة حتى تصل إلى 20 ألف صوبة، وإن شاء الله قبل 30 يونيو 2018 سننتهي من 20 ألف صوبة».
وتابع: «قلت في وقت سابق إني هعمل 100 ألف صوبة ولكن كانت مساحتها بأن يأخذ الفدان الواحد 4 صوب، ولكن حاليًا نتحدث عن صوبة فدان وبعض الصوب 2.5 و3.5 فدان للصوبة».
وأوضح أن الـ20 ألف صوبة تتكلف أكثر من 20 مليار جنيه، دون إضافة تكلفة المرافق والمنشآت الأخر المرتبطة بالمشروع، متابعًا: «كل اللي بتكلم فيه دا خطوة واحدة على الطريق، وإذا كنا عايزين نبقى دولة ذات شأن لازم نمشي ألف خطوة من الي بنعمله دا».
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك فجوة كبيرة في الإنتاج الحيواني، وتعمل الدولة على تداركها من خلال تربية مليون رأس ماشية، سيتم الانتهاء من 200 ألف رأس قبل يونيو 2018.
وأضاف «السيسي»، خلال افتتاحه مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، السبت، أن هذا المشروع سيكون بداية الأساس الذي سيعمل عليه جهاز الخدمة الوطنية لصالح الإنتاج الحيواني وإنتاج الألبان ومشتقات المشروع، موضحًا أنه سيتم افتتاح مزارع الانتاج الحيواني خلال أسابيع قليلة.
ولفت إلى تنفيذ الدولة في الوقت الحالي مجازر وفق أحدث المعايير، بالتزامن مع تنفيذ المزارع الحيوانية، مؤكدًا أن سعر طن اللحوم الذي تستورده الدولة 2750 دولار للطن الواحد من اللحوم المجمدة، وتابع: «بقول دا علشان بكام ومنين؟ بكام الـ200 ألف راس ومنين».
وأكد ان الدولة تنفذ مشروع المزارع على مستوى عالٍ وبأسلوب علمي وبشكل متكامل، مشيرًا إلى الاستعانة بالبحث العلمي في المشروعات المختلفة.
شهد فعاليات الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، وعدد آخر من المسئولين.

مقالات ذات صله