أهم الأنباء

“السيسي” يلزم رئيس اﻷركان باستعادة الأمن في سيناء خلال 3 أشهر

“السيسي” يلزم رئيس اﻷركان باستعادة الأمن في سيناء خلال 3 أشهر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمرًا لرئيس أركان القوات المسلحة، باستخدام “القوة الغاشمة” لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر، وذلك في أعقاب الهجوم اﻹرهابي على مسجد الروضة، و وجه الرئيس السيسي حديثه للفريق محمد فريد حجازي رئيس اﻷركان خلال كلمته التي ألقاها، اليوم اﻷربعاء، في اﻹحتفال بذكري المولد النبوي الشريف وقال: “أنت مسئول خلال ثلاثة أشهر عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء… وأن تستخدم كل القوة الغاشمة“.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أن بناء الإنسان وتنوير العقول وتحصينها من الأفكار الظلامية الهدامة المحور الأهم على الإطلاق، مشيرًا إلى أن دعوته لتجديد الخطاب الديني جاءت سعيًا لتنقيته من الأفكار المغلوطة التي يستغلها البعض لتضليل أبنائنا واجتذابهم إلى طريق الظلام والتدمير.
وقال الرئيس السيسي في كلمته “إن عملية تنوير العقول وترسيخ المفاهيم الثقافية الاجتماعية اللازمة لحماية أبنائنا من الأفكار المتطرفة لا يمكن أن تقودها مؤسسة واحدة أو حتى الدولة بمفردها، بل تتطلب عملًا جماعيًا تشترك فيه الدولة بمختلف مؤسساتها مع المجتمع بشتى مكوناته مثقفيه وكتابه ونابغيه في جميع القطاعات”.
ودعا السيسي، أولياء الأمور إلى حماية أبنائهم من سعي كل غادر لاستغلالهم كوقود للإرهاب والكراهية، كما طالب الشباب بالتسلح بالعلم وقيم التعايش، كما دعا رجال الدين إلى مزيدًا من العمل على نشر قيم المحبة والتسامح والاستنارة.
حضر اﻹحتفال كل من الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي مصر.

مقالات ذات صله