أهم الأنباء

السيسي : مصر تمضي في مسارات تنموية متعددة وتواجه تحديات كبيرة

السيسي : مصر تمضي في مسارات تنموية متعددة وتواجه تحديات كبيرة

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم اﻷحد ، افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور المهندس مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين، فضلاً عن مشاركة عدد من مسئولي المنظمات الدولية وشركات الاتصالات العالمية، من بينهم أمينة محمد نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، و هولين زاو سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس تفقد عدداً من أجنحة المعرض، منها جناح الحكومة المصرية وأجنحة شركات تصنيع تكنولوجيا الحماية والتأمين وفي مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع، وهيئة المجتمعات العمرانية، وكذا صالات عرض الشركات العالمية المشاركة في المعرض. كما استمع إلى كلمة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تضمنت عرضاً لجهود تطوير قطاع الاتصالات، والتي تشمل افتتاح منطقتين تكنولوجيتين جديدتين، وتدشين مبادرة مجمعات الإبداع التكنولوجي في جميع محافظات الجمهورية لنشر الإبداع وتعزيز دمج تكنولوجيا المعلومات في شتي المجالات، فضلاً عن بدء إنتاج أول هاتف محمول مصري يتم تصنيعه محليًا. كما ألقى عدد من المسئولين الدوليين كلمات تضمنت عرض جهود التعاون مع مصر في مجال تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منهم سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والمديرة التنفيذية لإحدى شركات تكنولوجيا المعلومات.
كما افتتح الرئيس السيسي عدة مشروعات في مجال تكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرانس، منها المرحلة اﻷولى من المناطق التكنولوجية في مدينتي بني سويف والسادات، وافتتاح مصنع للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي تقوم بإنتاج أول هاتف محمول مصري. وشهد الرئيس كذلك إطلاق برنامج التأشيرات الإلكترونية السياحية لدخول مصر.
و ألقى الرئيس السيسي كلمة في افتتاح المعرض، أكد فيها أن تداخل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع مناحي الحياة، يجعلنا نتمسك بدعم مبادرات التحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل، من خلال تطوير نظم وتحقيق تكامل قواعد البيانات القومية، وإنشاء مراكز ومستودعات البيانات الضخمة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، وذلك بالاعتماد على نظم متكاملة للمدفوعات الرقمية.
وقال الرئيس السيسي :إن الأفكار الخلاقة التي أرى ثمرة إنتاجها اليوم، تثبت أن الاستثمار في البشر وعقول هذه الأمة الشابة هو الاستثمار الأمثل، وأن الوصول إلى هؤلاء الشباب بكل الطرق هو الهدف الذي لا يجب أن نحيد عنه، كما أن تهيئة البيئة المواتية لهم لكي يبدعوا هي من أهم أهداف الدولة.
وأوضح الرئيس أن مصر بينما تواجه تحدياتٍ وصعاب كبيرة ومتنوعة، فإنها تمضي في مسارات تنموية متعددة بأقصى ما يمكن من سرعة، وأكبر ما يمكن من إنجاز، إيماناً بأن أبناء هذا الوطن المخلصين قادرون على بناء مستقبل مشرق لمصر، يضاهي عظمة تراثها الحضاري العريق.

بالفيديو : تصريحات السفير بسام راضي التليفزيونية بشأن إطلاق العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية

مقالات ذات صله