أهم الأنباء

بريطانيا تدرج “حسم” و”لواء الثورة” على قائمة الكيانات اﻹرهابية

بريطانيا تدرج “حسم” و”لواء الثورة” على قائمة الكيانات اﻹرهابية

أدرجت المملكة المتحدة خلايا الجناح العسكري اﻹخواني المعروفة بإسم “حسم” و”لواء الثورة” علي قائمة المنظمات الإرهابية، وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية، اليوم الجمعة، إنه بعد مراجعة أدلة الاعتداءات التي نفذتها كل من “حسم” و”لواء الثورة” ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، توصلت حكومة المملكة المتحدة إلى أن هذه المجموعات تستوفي معايير الحظر.
وأضاف البيان أن عملية الإدراج ستعزز قدرة حكومة المملكة المتحدة على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية.
و قال جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة في تصريحات صحفية: “رفضنا أن نقف صامتين بينما تنشر هذه المنظمات أفكارها المسمومة وأفعالها الإرهابية التي تتنافى مع كل القيم الإنسانية”.
وأضاف: “قامت المنظمتان بهجمات شنيعة، واستهدفتا قوات الأمن في مصر، بينما كانوا يقومون بأداء واجباتهم”.
وأشار إلى أن “المملكة المتحدة جادة في دعم مصر، للتصدي للإرهاب، وهذا الدعم يأتي في صورة أفعال وليس أقوالا، لافتًا إلى أن تورط هذه المنظمات في مثل هذه الأفعال الإجرامية بدلائل قطعية يهدد أمن المجتمع الدولي، وهو أمر لن نسمح له أن يستمر دون رد فعل قانونى”.
وقال كاسن: “قلنا إننا لن نترك مصر وحدها في معركتها للتصدي الإرهاب وعنينا ذلك.. اليوم نستخدم القوة القانونية البريطانية الكاملة ضد منظمتين إرهابيتين قتلتا الكثير في مصر وهما عدو لنا جميعا.. وهذا سيعزز جهودنا المشتركة لاستئصال الإرهاب والأيديولوجيات التي تغذيه، وأنا واثق من أن مجتمعاتنا الصامدة ستهزم هذه الجماعات السامة”.

مقالات ذات صله