أهم الأنباء

السيسي مخاطبا السودان واثيوبيا: مصر لا تحارب أشقاءها

السيسي مخاطبا السودان واثيوبيا: مصر لا تحارب أشقاءها

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن بلاده لا تعتزم الدخول في حرب مع السودان أو إثيوبيا، وسط الخلافات مع هذين البلدين بشأن حصص واستخدامات مياه نهر النيل.
وأضاف السيسي في تصريحات له على هامش افتتاح مشروعات تنموية في محافظة المنوفية بثها التلفزيون المصري الرسمي “مصر لا تحارب أشقاءها…وأوكد لكم يا مصريين وأقوله للأشقاء في السودان وإثيوبيا، مصر لا تتآمر ولا تتدخل في شؤون أحد”.
أوضح السيد الرئيس انه يجب على الإعلام المصري الالتزام بعدم تناول الدولتين بشكل سلبي او مسيء، مهما كان حجم الغضب والألم من الأشقاء. وأكد السيسي أن مصر دولة ذات حضارة وتاريخ ولديها قيماً راقية، وأن مصر لم ولن تتدخل أو تتآمر على أى دولة شقيقة أو غيرها، مشدداً على حرصها على الحفاظ على علاقاتها الطيبة مع الجميع، وتتبنى سياسة ثابتة تدعم البناء والتنمية والتعمير، وأشار إلى أن شعوب المنطقة بحاجة إلى الابتعاد عن سياسة الحروب والصراع، مؤكداً أن مصر لن تحارب أشقاءها، وأننا نمارس السلام فى تصرفاتنا وعلاقتنا مع الآخرين. وأوضح الرئيس أن تطوير قدرات القوات المسلحة المصرية لا يخالف هذا التوجه بل يأتى فى إطار متطلبات الأمن القومى والدفاع عن مصر وحماية السلام وليس للطغيان، مشيراً إلى أن هذا رسالة للأشقاء فى السودان وأثيوبيا، وأنه ليس لدى مصر وقتاً لتضيعه فى الخلافات والصراعات.

مقالات ذات صله