أهم الأنباء

الحكومة المصرية تعتذر ﻷبناء الصعيد

الحكومة المصرية تعتذر ﻷبناء الصعيد

كشف اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أنه تلقى اتصالًا من رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، بخصوص غضب أهل الصعيد، وتفهم الأخير موقفه وحقيقة تصريحاته، وقال “الجندي” في تصريحات لبرنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر فضائية “دريم”،: “رئيس الوزراء قال لازم نراضى الناس اللي فهموا غلط”، وأضاف: “أنا عنصري فعلًا لصالح أهل الصعيد، وأقدم اعتذاري لهم لأنه تم فهم تصريحاتي بالخطأ وطالبت بتطوير العشوائيات”.
واعتذر اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، لأهالي الصعيد على الهواء مباشرة، في مداخلة هاتفية مع اﻹعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، عن تصريحاته التي أدلى بها في يومه الأول بالوزارة، والتي اعتبرها العديدين إهانة لأهالي الصعيد.
وقال “بعتذر للمرة الثانية والثالثة، لكل واحد من أهالي الصعيد، إن كانت تصريحاتي فهمت بطريقة خاطئة” موضحًا أنه كان يقصد بحديثه أنه يضع على رأس أولوياته توفير خدمات لأهالي الصعيد وتوفير فرص عمل مناسبة لهم للقضاء على البطالة.
وأكد مجلس الوزراء في بيان يوم اﻹثنين ، على احترامه الكامل لأبناء الصعيد رمز الأصالة والوطنية، وعلى تقديره لدورهم الثمين في رفعة ورقى بلدنا الحبيب. وأشار البيان إلى أن الدولة تتطلع إلى هذا الجزء الغالي من الوطن باعتباره فى قلب عملية التنمية الشاملة التي تهدف إلى الانطلاق نحو مستقبل أفضل يرتقي بمنطقة الصعيد ويحقق لأبنائها الكرام الخير والرخاء.
وأوضح مجلس الوزراء على أن مسيرة التنمية لا تستكمل إلا بالتكاتف وتضافر الجهود من جميع أبناء الوطن والبعد تماما عن أية أفكار هدامة أو سوء فهم لن ينال بأية حال من التقدير الذي يكنه الجميع حكومة وشعبا لدور أبناء الصعيد في خدمة الوطن، في وقت تشهد فيه البلاد عملية بناء وتعمير حقيقية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكانت تصريحات “الجندي” قد أثارت غضبا بين أهالي الصعيد ، حيث قال عند حديثه عن أولويات الوزارة وخطة عمله بها “عندنا تشجيع الاستثمار علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطر وييجوا هنا القاهرة يعملولنا عشوائيات”.

مقالات ذات صله