أهم الأنباء

عشرات اﻵلاف من المصريين في الخارج يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

عشرات اﻵلاف من المصريين في الخارج يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

أكد المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أن الناخبين المصريين صوتوا بكثافة يوم الجمعة مع بدء انتخابات الرئاسة في الخارج والتي تجرى في 139 لجنة تصويت في 124 دولة لمدة لثلاثة أيام، تنتهي في 18 مارس ، وقال الشريف في مؤتمر صحفي إن العملية الانتخابية ”سارت سيرا حسنا“. لكنه أضاف أن الهيئة ليس بإمكانها الحديث عن أرقام محددة في هذا الوقت المبكر من التصويت الذي سيستمر ثلاثة أيام في الدول العربية والأجنبية، واصطف مئات الناخبين في طوابير امتدت عشرات الأمتار أمام عدد من السفارات المصرية في الخارج مع بداية عملها صباح يوم الجمعة، ورددوا الهتافات والأغانى الوطنية، رافعين الأعلام فى كل مكان.
وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن “الإقامة” ليس شرطًا للإدلاء فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج، حيث ينص القانون على أنه يسمح بالتصويت لكل المصريين المتواجدين بالخارج، دون النظر لموضوع الإقامة.
وأضاف “الشريف” خلال مؤتمر صحفى للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات الرئاسية، أن القانون لم يشترط فى التصويت أن يكون المصرى مقيمًا، ولكن أى شخص مصرى موجود خارج البلاد من حقه التوجه لمقر السفارة وأن يدلى بصوته، ولا يشترط أن يكون لديه إقامة سواء مستمرة أو منتهية.

مقالات ذات صله