أهم الأنباء

قوات موالية لتركيا تنهب الممتلكات الخاصة في عفرين

قوات موالية لتركيا تنهب الممتلكات الخاصة في عفرين

قالت وكالة الصحافة الفرنسية، إن مقاتلين سوريين موالين لتركيا، أقدموا الأحد على نهب عدد كبير من المحال التجارية في عفرين السورية، بعد سيطرتهم مع القوات التركية على المدينة.
وأكد مراسل “فرانس برس”، أنه شاهد مقاتلين من الفصائل السورية الموالية لأنقرة يُخرجون مواد غذائية وأجهزة إلكترونية وبطانيات وسلعا أخرى من المحال التجارية والمطاعم والمنازل، قبل نقلها في سيارات وشاحنات صغيرة إلى خارج المدينة.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر تابعة لقوات عملية “غصن الزيتون” التركية “بدأت بنهب ممتلكات مواطنين ومحتويات المقرات السياسية والعسكرية وبنهب آليات وسيارات ومحال تجارية في المدينة” بعد إطباق سيطرتها على عفرين اثر انسحاب القوات الكردية التي كانت تسيطر عليها.
وارتكب النظام التركي خلال عدوانه على منطقة عفرين العديد من المجازر بحق المدنيين حيث استشهد وجرح أكثر من 1100 إضافة إلى تدمير عشرات الأفران ومحطات ضخ المياه وتحويل الكهرباء وأبراج الاتصالات ناهيك عن تشريد وتهجير عشرات آلاف المدنيين من منازلهم.
وهرب الآلاف من أهالي عفرين لإلى بلدتي نبل والزهراء المجاورتين هربا من قصف النظام التركي ومرتزقته الذي طال القرى والبلدات ومركز مدينة عفرين وتسبب بوقوع دمار كبير وانقطاع المياه عن المدينة ونقص حاد في المواد الغذائية والأساسية.

مقالات ذات صله