أهم الأنباء

بدء انتخابات الرئاسة المصرية وإقبال جماهيري من الساعات اﻷولى

بدء انتخابات الرئاسة المصرية وإقبال جماهيري من الساعات اﻷولى

انطلقت صباح اليوم اﻹثنين، الانتخابات الرئاسية المصرية ، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، تحت إشراف 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري ووسط إجراءات أمنية مشددة.
ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب “الغد” موسى مصطفى موسى.ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.
وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.
وقد أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بصوته أمام لجنته الانتخابية ، بمدرسة مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة النموذجية الاعدادية بنات ، كما أدلى الوزراء وكبار المسئولين بأصواتهم منذ الساعات اﻷولى لبدء العملية الإنتخابية وسط تدفق جماهيري وإقبال كبير في العديد من لجان اﻹنتخابات.

مقالات ذات صله