أهم الأنباء

سقوط عشرات الصواريخ على الجولان وإسرئيل تقول إنها تتعرض لهجوم إيراني

سقوط عشرات الصواريخ على الجولان وإسرئيل تقول إنها تتعرض لهجوم إيراني

قالت إسرائيل إن القوات الإيرانية في سوريا شنت هجوما صاروخيا على قواعد عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان في وقت مبكر يوم الخميس، و ذكر  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي، فجر الخميس، أن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 قذيفة باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان ، وقال المتحدث في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه وفي الساعة 22.00 تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامية في هضبة الجولان ، وأكد المتحدث أنه تم اعتراض بعض الصواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار ملموسة.
وقال المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس للصحفيين إن إسرائيل ردت بتدمير عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا بالإضافة إلى وحدات سورية مضادة للطائرات حاولت إسقاط طائرات إسرائيلية لكنها فشلت.
وقالت وسائل إعلام سورية رسمية إن عشرات الضربات الصاروخية الإسرائيلية أصابت موقع رادار ومواقع دفاع جوي سورية ومستودعا للذخيرة وبث التلفزيون الرسمي لقطات للدفاعات الجوية السورية وهي تطلق النار وأذاع أغنيات وطنية. وتحدث سكان في دمشق عن انفجارات في السماء من أنظمة دفاع جوي.
وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) نقلا عن مصدر عسكري إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية لكن بعضها استطاعت ”استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة“.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن طائرات إسرائيلية حلقت فوق الأراضي اللبنانية في وقت مبكر يوم الخميس ثم غادرت الأجواء.
وأعلنت  وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع يوم الخميس إن سوريا أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقتها عليها إسرائيل خلال ليل الأربعاء.

مقالات ذات صله