أهم الأنباء

نائب رئيس إندونيسيا: أردوغان لم يؤد صلاة المغرب!

نائب رئيس إندونيسيا: أردوغان لم يؤد صلاة المغرب!

أكد نائب الرئيس الإندونيسي محمد يوسف كالا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يؤد صلاة المغرب خلال الاجتماع الطاريء لمنظمة التعاون الاسلامي الذي شارك فيه بتركيا في الثامن عشر من مايو الماضي.
وكان يوسف كالا يتحدث إلى قناة (سي إن إن اندونيسا)يوم الجمعة الماضية ، وقال إنه يحمد الله على سهولة العبادة في بلاده، ويحمد الله على كونه مسلمًا في إندونيسا نظرًا للصعوبة التي واجهها في أداء الصلاة في تركيا على الرغم من كونها بلد مسلم.
وأضاف كالا أن أكثر ما أثار دهشته هو عدم تخصيص استراحة لأداء صلاة المغرب بعد دخول وقت الافطار أثناء الاجتماع مفيدًا أن المتحدث واصل حديثه وأغفل صلاة المغرب والتراويح ، وأوضح كالا أنه كان بإمكانه جمع صلاة المغرب والعشاء سويًا نظرًا لكونه على سفر غير أنه ذهل لعدم أداء أردوغان صلاة المغرب قائلاً: ” أنا على سفر لذا بإمكاني جمع الصلاة، لكن أردوغان يقيم في تركيا، أليس كذلك؟ على أية حال أشكر الله على كوني في أندونيسيا، فهنا تُمنح استراحة للصلاة أيا ما كان الوضع”.
يُذكر أن أردوغان سبق وأن أثار جدلاً في إندونيسيا، خلال زيارته لها في نهاية يوليو من العام 2015 بعد أن تأخر على صلاة الجمعة أثناء زيارته لها وتمكن من اللحاق بالركعة الثانية، فأكمل الصلاة بمفرده.

مقالات ذات صله