أهم الأنباء

إقالة رئيسة قسم الهجرة ونائبها في ألمانيا لمنحهما وثائق لجوء لمتطرفين متأسلمين

إقالة رئيسة قسم الهجرة ونائبها في ألمانيا لمنحهما وثائق لجوء لمتطرفين متأسلمين

أصدر وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، قرارًا بإقالة رئيسة قسم الهجرة في البلاد، جوتو كوردت، ونائبها رالف تيزلر، من منصبيهما في الوزارة بسبب منحهما وثائق إقامة لمتأسلمين متطرفين خطرين.
وقال ممثل وزارة الداخلية في ألمانيا لصحيفة “شبيجل أونلاين”الأسبوعية: “إن سيهوفر أبلغ قيادة المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) يوم الأربعاء الماضي، عن إعفاء هذين المسؤولين من منصبيهما”.
واندلعت فضيحة داخل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين منذ بضعة أسابيع، بعد انكشاف أمر تسليم هذا المكتب تصاريح إقامة للاجئين متأسلمين متطرفين قدموا إلى البلاد حديثا، خلافا للشروط التشريعية الخاصة بالحصول على اللجوء في ألمانيا.
وقد تم تسجيل انتهاكات من هذا النوع رسمياً حتى الآن في مكتب الهجرة في بريمن، وفقاً لمكتب المدعي العام، حيث جرى منح ما لا يقل عن 1200 لاجئ وثائق دون أسباب قانونية موجبة، بما في ذلك أولئك الذين يعتبرون “خطرين بشكل خاص” في ألمانيا لارتباطهم بأوساط إسلامية راديكالية، الأمر الذي جعل وزارة الداخلية تضعهم تحت الرصد والرقابة.
كانت الهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة في ألمانيا قد رفعت عدد الأشخاص الذين صنفتهم الهيئة كـ”إسلاميين خطرين”، إلى نحو 760 شخصاً، وأكدت أن أكثر من نصف هذا العدد موجود داخل ألمانيا بينهم 153 شخصاً مودعون قيد الاحتجاز.

مقالات ذات صله